هل تشعر الفتاه بالالم عند فض غشاء البكارة


يختلف الشعور بالألم بين فتاة وأخرى من حيث الشدة وسرعة التأثر . ويتوقف الشعور بالألم على حجم الغشاء وسمكه وصلابته وعدم مرونته ، كما يتوقف على بعض الاخطاء التي يمكن تفاديها ، مثل : عصبية العروس وفزعها ، وخشونة الرجل أو جهله، والوضع الخطأ للإستلقاء على الفراش ، وعدم الاسترخاء .

وكل هذه العوامل التي تؤدي إلى الألم يمكن تجنبها .
ويلاحظ أن عدم مرونة الغشاء تزيد بتقدم السن ، وإذا تجاوزت الفتاة سن الثلاثين عذراء لم تمس ، إزدادت بكارتها صلابة ومتاتة كسائر أجزاء جسدها ، وبذلك تزيد مصاعب فض الغشاء . ولكن لكل شيء حل .
ويختلف سمك غشاء البكارة بين فتاة وأخرى ، فهو يزيد على ملليمترين أثنين عند قاعدة البكارة أو عند اتصالها بالحافة المهبلية ، ويقل عن ذلك عند الطرف الخارجي ، فالغشاء ليس طليقآ رقيقآ رفيعآ كالخيوط الحريرية كما يتوهم العامة .

هذا المقال اضيف الأحد, مايو 31st, 2009 فى 2:34 ص تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

4 تعليق على “هل تشعر الفتاه بالالم عند فض غشاء البكارة”

  1. zezar3 Says:

    والله شي جميل

  2. admin Says:

    الاستاذ سيزار :
    الجميل هو تشريفك لموقعنا المتواضع

  3. نوره العيسى Says:

    طيب كثير من البنات يشكو بوضع البكاره زي انا مقبله على زواج ومتخوفه كثير لاني كم مره دخلت اصبعي مالقيت شي بس شيء بعيد جدا لدرجة ان اصبعي دخل كله حتى وقف عند شي يمنعه..ياليت تريحيني دكتوره

  4. admin Says:

    الاستاذه نورا العيسى :
    لا تحاولى ادخال اى شئ الى المهبل فقد يؤدى هذا الى فض غشاء البكارة فقد يكون الغشاء رقيق جدا .
    اما بالنسبة لوجود الغشاء من عدمه يمكنك التأكد بالكشف الطبى , فمهما تحدثنا عن وضعية الغشاء وطبيعيته فكل فتاة لها غشاء بمواصفات مختلفة عن الاخرى .

أضف تعليقك