الميول الجنسية.. وراثية


اكتشف علماء كنديون أدلة تؤكد أن العوامل الجينية تلعب دورا رئيسيا في تحديد الميول الجنسية عند الناس.
ووجد العلماء في جامعة ماكماستر أن جزءا في الدماغ اسمه ‘ كوربوس كالسوم’ يكون حجمه عادة أكبر عند المثليين منه عند الأشخاص الذين لديهم ميول جنسية طبيعية.

وأجرت الدكتورة ساندرا وايتلسون وزملاؤها من ‘مركز العلوم الصحية’ في تورنتو دراسة على أدمغة رجال أصحاء مثليين وعاديين يستخدمون أياديهم اليمنى للكتابة وللقيام بأعمالهم الأخرى تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة.

وقالت وايتلسون إن الهدف من الدراسة هو معرفة ما إذا كان التركيب الدماغي للمثليين الذين يستخدمون أياديهم اليمنى هو نفسه عند نظرائهم الذين يستخدمون أيادهم اليسرى حسبما أكدت دراسة سابقة. وأضافت إن نتائج الدراسة التي توصلت إليها
وزملاؤها تدعم الفرضية التي تشير إلى أن كبر حجم ال كوربوس كالسوم والعوامل الجينية الأخرى تلعب دورا رئيسيا في تحديد ما إذا كان المرء سيكون مثليا أو لديه ميول جنسية طبيعية.

وتابعت وايتلسون ‘لا تعني النتائج التي توصلنا إليها أن الوراثة هي قدر الإنسان¡ بل تشير إلى أن البيئة ليست العامل الوحيد المؤثر في هذا المجال’.

هذا المقال اضيف السبت, أبريل 2nd, 2011 فى 10:49 ص تحت قسم مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

تعليق واحد على “الميول الجنسية.. وراثية”

  1. fatima Says:

    لسلام عليكم ورحمة الله انا امراة في سن26, متزوجة مند 6 سنوات. مشكلتي هي انني اتناء المعاشرة الزوجية لا اصل الى الذرة و للذة الجنسة وسبب في ذلك هو ان زوجي يقدف بسرعة اتناء لمداعبة او بعد ايلاجة بمدة قصيرة لا تتجاوز العد اقصاه الى 5 وعند المحاولة التانية يصيبه ارتخاء في الضو, وبعد محاولات وحين انتصابه يطيل قليلا حينها ابدا احس ببعض اللذة حينها هو يكون قد انتها يقوم باخراجه دون الاهتمام لي مما يصيبني بالاحباط وهذا جعلني لا احب الممارسة معه و ارفضه كلما طلب مني ذلك حيث اصبحنا نمارس الا بعد مرور اسبوعين او ثلاتة انا اطلب منه الذهاب الى الطبيب و هو لا يريد بحجة ان لا يعرف اي طبيب مختص في هذا المجال بمدينة مراكش ولا يريد ان يسأل احد خوفا من نضرة الناس الية بانه ليس رجلا كاملا

أضف تعليقك