الكافيين: هل يكون أكسير الحياة الجنسية؟


وفقا لدراسة جديدة، فأن الكافيين قد يكون عاملا مساعدا في التحفيز الجنسي عند الأناث, ففي تجربة أجريت على عينة من الفئران، تبين أن الفئرات اللواتي تم حقنهن بمادة الكافيين كن أسرع في الاستجابة الجنسية من غيرهن اللواتي كن كسولات وأبطئ. وتقول الباحثة والمسئولة عن الدراسة، الدكتورة فاي غوراتشي، “لم تكن الفئرات اللواتي تم حقنهن بالكافيين يبحثن عن شريك فقط، بل كن مستعدات لممارسة الجنس مرة ثانية”.

ولكن هل يحمل الكافيين ذات التأثير على البشر؟
تقول غوراتشي، أستاذة مساعدة في علم النفس في الجامعة الجنوبية الغربية في جورج تاون، تكساس، “ربما، ولكن الوقت مبكر جداً للجزم بشأن ذلك.”
الدراسة كاملة وعنوانها “القهوة، والشاي، وأنا” متوفر في مجلة علم الصيدلة، والكيمياء الحيوية، والسلوك.
هل تناول الكافيين يحفز الرغبة الجنسية؟
بالرغم من نتائج دراستها إلا أن غوراتشي لا تنصح السيدات باستعمال هذه الطريقة وتوقع نتائج مبهرة بعد. تقول غوراتشي، “يكمن قلقي من هذه التجربة، في أننا قمنا بإعطاء الفئرات كافيين للمرة الأولى في حياتهن، فقد يكون السبب ذلك.”
في حين تقوم النساء بتناول كميات من الكافيين على مدار اليوم، من مصادر مختلفة مثل القهوة، والشاي، والكولا.
سيكون من المثير لو أننا كررنا التجربة مع هذه الفئران وراقبنا تأثير الكافيين المكرر. وبعدها سأكون واثقة بالتأكيد من نتائج أبحاثي.
مع ذلك، تشير الدكتورة بأن نتائج الدراسة الحالية، قد تنطبق على النساء اللواتي لا يتناولن الكافيين بانتظام. ولا زالت الأبحاث جارية لمعرفة المزيد عن تأثير جرعات الكافيين على الرغبة الجنسية.

هذا المقال اضيف الثلاثاء, أبريل 7th, 2009 فى 2:00 م تحت قسم الثقافة الجنسية. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

أضف تعليقك