الشذوذ الجنسى مكتسب ام وراثى


اود ان اشير لحضراتكم الكريمة الى دراسة خاصة بالمثلية الجنسية لدى الذكور في مجتمعنا (والدراسة ميدانية استمرت لمدة ثلاث سنوات تقريبا في الكويت وبصورة سرية تامة)

وكذلك اود ان اشير الى اننا وجدنا في حضراتكم مستوى كبيرا من الثقافة والحيادية والموضوعية بخصوص المواضيع الجنسية من خلال تتبع في مواضيعكم وردودكم وموقعكم، فلذا نعتقد بان اختيارنا اياكم سيكون اختيارا صائبا وممدوحا بخصوص اسئلة نود من خلالها معرفة ارائهم والاستفادة منها بخصوص المثلية الجنسية وخاصة في مجتمعنا، فلذا نرجوا ان توافقوا على التواصل مع الاسئلة والموضوع.

ومن الضروري ان اشير الى اننا في البحث قد اثبتنا -مسبقا- بان المثلية الجنسية في الحقيقة هي ذوق جمالي مكتسب من البيئة لظروف خاصة، وليس توجه جيني متوارث.
ولسنا بخصوص مناقشة موضوع البيئة والوراثة لانه قد تم الحديث فيه في فصل سابق من البحث، أم في الفصل المهم حاليا وهو في طور الاعداد وهو متعلق في الظروف البيئية الخاصة التي تلعب في خلق الميول المثلي في الجنس، ونقصد به: الرغبة في ممارسة الجنس مع نفس الجنس (الذكر)، و لا نتكلم عن صفات “الجندرة” او الخنثى ..

باختصار، نود ان نقول اذا كنتم تنظرون الى ان المثلية الجنسية تتكون بسبب البيئة وانها قضية ذوق فاننا نتقل للمرحلة الثانية، وهي الاسئلة التي نريد من خلالها معرفة رأيكم، هذا ان سمح وقتكم ان شاء الله.

الاسئلة:

-ماهي الظروف البيئة الخاصة في مجتمعنا العربي الاسلامي التي تساعد على ظهور المثلية الجنسية؟
- هل يمكن التحكم في الميول الجنسية بعد تحققها وتعديله؟ بعبارة اخرى هل من الممكن تعديل الميل الجنسي من المثلية الى المختلفة، هل من الممكن ان نعدل ميل الذكر لممارسة الجنس مع الذكر الآخر الى ميله لممارسة الجنس مع الانثى؟

و تفضلوا فائق الاحترام..

عباسي

رأيي الشخصي ليس له تلك الاهمية. و لكني مما قرأته عن الموضوع يبدوا لي أن الأمر مصدر جدل، و لا توجد ثوابت واضحة و الخلاف كبير بين من يقول بأن المثلية الجنسية هي امر يختاره الشخص أو يمكنه التخلي عنه

هذه الدراسة مثلا

كما نشر كاتب اسمه
نتائج استفتاء تشير نتائجه الى أن 40% من البشر يلدون و عندهم ميول مثلية. كما يعتقد 39% من الذين أجابوا على الاستفتاء بأن المثلية الجنسية هي نتيجة عناصر البيئة و المحيط.

رأيي الشخصي

و خاصة بالمجتمعات العربية أن عدد الأشخاص الذين تغلي بهم مشاعر المثلية الجنسية يعادل عددهم بالمجتمعات الغربية و لكن الكثير منهم لا يستطيع التعبير عنها أو يحاولون كبتها نظرا للظروف الاجتماعية و البيئية.

أعتقد أن الظروف البيئة و الاجتماعية بالبلاد العربية تلعب دور سلبي أكثر من الدور الايجابي. أعتقد أن الكثير من المثليين الجنسيين لا يستطيعون ان يعبروا عن مشاعرهم و يكبتوها، و هذا يكمن وارء العديد من المشاكل النفسية و العائلية.

رأيي أن الميل الجنسي من الصعب جدا التحكم به و تغيره، و هو امر محفوف بالمصاعب. و غالبا لا يحل المشكلة الجنسية و لا النفسانية للشخص

للحديث تتمة ……………………

من مشاركات و أسئلة القراء

21 / 07 / 2008 – 1269 – الســـؤال:
انا فتاة عمري الان 34 عاما غير متزوجة اشكو من مرض وانا اسميه مرض لانه فعل مرض منذ سنوات والى الان استمر معي وهو التعلق نعم فانا تعلق بالناس كثيرة وهي من نفس جنسي مثل صديقتي الى معلمتي الى صديقة امي الى صديقتي في مدرسة الى بعض معلمتي احتى بعض ممثلات وبعض كل معاناة اشكو من حزن واكتئئاب وعدم رغبة في طعام وبعد معاناة انسى ولكن بعد جهد كبير والان انا متعلق بجارة لنا واكد اجن لانني لا استطيع ان اراها لظروف خاص بها وهو مرضها لذلك هي لا تخرج من بيت اشكو من الم وحزن عميق ولا اعرف ماذا افعل

الـــــرد: الرد بتاريخ : 31 / 07 / 2008

هل تحبين الرجال أيضا؟ أم تتعلقين فقط بالنساء

ربما عندك ميول جنسية مثلية

31 / 08 / 2008 – 1519 – الســـؤال:
مرحبا يا دكتور
ارجو ان تقرأ قصتي كاملة ارجوك
توفي والدي وكان عمري2.5 عشت عند بيت جدي عملت في محل سمان لجدي
تعرضت لعملية ادخال قضيب رجل كبير في السابعة ولم استطيع ان اقول لاحد
وبعدها لشاب ايضا كذلك وبعدها صرت احب ان افعل هذه العملية
صرنا انا وابن خالي 2 نلعب مع بعض باعضائنا
وكبرنا حتى بلغنا وصارت الشهوة الذ
صرت احتلم انا وابن خالي 2 اما بعض كل واحد للتاني
مرة ابن خالي وضع عضوي الذكري في فمه وانا فرحت
فعل في اللواط ماذ افعل اريد ان انسى كل شيء
كلما ارى شاب ابقي النظر على عضوه الذكري او جسمه واتمنى ان افعل معه الجماع او يفعل بي ولكني اخاف من الله
اينما اذهب ارى الكثير من الشباب فتتعب نفسيتي
اتمنى ان احتلم وانا اشاهد عضو ذكري لاي شاب اوجسمه
اتمنى انا تساعدني
ارجوك ساعدني

الـــــرد: الرد بتاريخ : 31 / 08 / 2008

هذه الممارسات أيقظت بنفسك المشاعر الجنسية المثلية.
و ربما كان عندك ميل الى المثلية الجنسية قبل هذه الممارسات.
بالواقع أن التخلص من هذه الميول صعب جداـ و يتصلب أولا أن ترغب بالتخلص منهاـ و ثانيا أن تبزل مجهودا كبيرا.
أن استطعت الزواج لا تقصر، ربما بزوجك قد تشغل رغباتك الجنسية

09 / 09 / 2008 – 1575 – الســـؤال:
مرحبا دكتور .. اعاني و ما زلت منذ سن البلوغ من الشهوة النسائية .. حيث ان شهوتي الجنسية شاذة ,, لكن ليس بشكل كامل حيث انني اشتهي النساء أيضا .. انتصاب ذكري طبيعي والقذف و جميع الأمور الذكورية الأخرى تمام والحمدلله .. ولكن موضوع الشهوة المثيلة يقلقني جدا , خاصة واني لاحظت ومن زمان ان جسمي كجسم الفتيات من حيث الشكل والنعومة و رقاقة العظم و غيره .. واشتهي ما تشتهيه الفتاة ومع ذلك ذكري ينتصب و يقذف و امارس العادة السرية ولكن اشتهي الذكور و في بعض الاحيان الإناث , وهذا الموضوع يؤرقني و يخيفني , ومع هذا لم الجأ الى طبيب خوفا من ان افهم خطأ ولحساسية المشكلة .. حتى اني ادمنت المهدئات (الادوية المهدئة) وعانيت الكثير , وانا لم اقم علاقة الى الآن (مع ذكر او مع انثى) , واصبحت اعاني الرهاب الإجتماعي والخجل بصورة كبيرة ! والآن زاد خوفي كوني كبرت و اقبلت على زواج .. فماذا تسمى هذه الحالة .. و هل هي نفسية ام بدنية و هل لها علاج ؟ .. ارجو الإشارة لي بالأدوية او الفحوصات الواجب عملها .. علما اني قمت بفحص الأستروجين والتستستيرون و كل شي طبيعي ولكني احس اني فتاة علما اني لا اتصرف تصرفاتهن من لبس او كلام و غيره واحاول التصرف برجولة ما استطعت .. آسف على الإطالة و ارجو ان اجد عندكم الحل , وشكرا جزيل الشكر ..

الـــــرد: الرد بتاريخ : 18 / 09 / 2008
هذه حالة نفسية، لا توجد فحوصات. يمكن لشخص أن يحصل عنده انتصاب و لا يمنع هذا من الميل الجنسي المثلي
ربما من الصعب ان تخرج من هذه الحالة لوحدك. و من الافضل مساعدة طبيب نفساني
بجميع الاحوال / اردتك هي ما يوجهك. أن كانت الميول الجنسية المثلية تضايقك. لا يوجد دواء يخلصك منها. أنت من يخلص نفسه منها.
الزواج لن يحل لك مشكلتك. أن لم توجه نفسك و تستقر على اهتمام جنسي يسرك و لا تعتبره شاذ.

هذا المقال اضيف الخميس, أبريل 23rd, 2009 فى 4:44 م تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

4 تعليق على “الشذوذ الجنسى مكتسب ام وراثى”

  1. محمد احمد العوران Says:

    مرحبة دكتور اود ان اطرح عليك هذا السؤال واتمنى ان تكون هناك اجابة كافية . انا شاب مقبل على الزواج والفتاة التي ارغب الزواج بها . بلغتني بعض المعلومات على واحد من (اخوالها كان لدية نوع من الشذوذ الجنسي )وهو الوحيد بين اخوانة لدية هذة الحالة حيث كان صغيرا اثناء ممارستة لبعض الحركات الشاذة .فهل هذا يكون لة الاثر على ابناء هذة الفتاة في المستقبل من الناحية العلمية والدينية. وشكرا

  2. الحائر Says:

    الشذوذ مكتسب نتيجة الحالة الاجتماعية

  3. اسامة القداري Says:

    السلام عليكم انا عندي مشكلة وهي الشذوذ الجنسي فأنا احب ان اضع الاعضاء الذكرية في فمي ومؤخرتي وبعدها اندم واصبح غاضبا من نفسي واحيانا احاول مداعبة اخي وهو نائم بذكره وشكرا

  4. مصرى Says:

    أتقى الله
    حرام عليكى اللى بتقوليه دة
    فيه دين يحمى الناس من الافات دى
    لو تمسكنا بيه
    وماحدش ينسى ان ربنا اهلك قوم لوط
    بسبب افعالم دى

أضف تعليقك