الجنس يخفض اصابة الرجال بأمراض القلب


ذكرت دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات علي الاقل في الاسبوع يمكن أن ُيخفضوا خطر الاصابة بالامراض القلبية التاجية بشكل كبير.

وذكر موقع لايف ساينس أن الاصابة بأمراض القلب انخفضت إلي النصف لدي 2500 رجل تراوحت أعمارهم ما بين 49 عاماًُ و 54 عاماً بعد حصولهم علي نشوة أو هزة الجماع لما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً.
وقال باحثون إن ممارسة الجنس¡ شرط تجنب الاسباب التي يمكن أن تؤدي للاصابة بالامراض¡ يمكن أن يكون مفيداً للرجال¡ مشـــــيرين إلي أن ممارسة الجـــــنس بشكل قوي يمكن أن تضاعف دقات القلب وتؤدي إلي إحراق 200 سعرة حرارية¡ أو ما يعادل الركض السريع لحوالي 15 دقيقة.
وأشارت الدراسة أنه خلافاً للاعتقاد السائد بأن الاصابة بأمراض القلب¡ ومنها السكتة القلبية¡ مقتصرة علي الرجال¡ إلي أن نصف مليون سيدة امريكية يتوفين كل عام بسبب أمراض القلب¡ أي بزيادة 50 الف حالة عن الرجال.
وأوضحت أن عوارض الاصابة بأمراض القلب عند النساء تختلف عنها عند الرجال حيث تكون عادة مصحوبة بالشعور بضيق في الصدر¡ وبالالم والضغط في القلب والغثيان وأوجاع الظهر والفكين.

هذا المقال اضيف الإثنين, نوفمبر 23rd, 2009 فى 2:51 م تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

أضف تعليقك