الجاكوزي يضعف خصوبة الرجال


ذكرت دراسة أن أحواض المياه الساخنة الفوّارة (جاكوزي) قد ُتضعف خصوبة الرجال بسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارة المياه التي بداخلها.

وحللّ باحثون معلومات طبية تتعلق بـ 11 رجلاً يعانون من ضعف الخصوبة ممن يستخدمون أحواض المياه الساخنة ذات الحرارة المرتفعة بشكل متكرر.
وقال الدكتور بول توريك والاخصائي في أمراض المثانة و المسالك البولية بجامعة كاليفورنيا يعتقد الناس منذ عقود بأن المياه الساخنة مؤذية للخصوبة لكن لم يتم التأكد من ذلك إلا حديثاً .
وأضاف تـــــوريك لديـــــنا أدلة بأن النشاطات الترفيــــهية والتي تشمل الاستحمام في أحواض المياه الساخنة مؤذية لخصوبة الرجال .
وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من إنترناشونال برازيليان جورنال أوف يورولوجي إنهم توصلوا إلي هذه النتيجة بعد أن طلبوا من متطوعين استخدام أحواض المياه الساخنة التي تزيد حرارتها عن حرارة الجسم لنصف ساعة أو أكثر خلال الاسبوع ولمدة لا تقل عن 3 أشهر.

هذا المقال اضيف الإثنين, نوفمبر 23rd, 2009 فى 2:54 م تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

أضف تعليقك