الأفلام الإباحية “حركات زائفة”


الحياة الزوجية تتأثر من بعض العادات الخاطئة وخاصة مع اعتياد كثير من شباب مشاهدة الأفلام الإباحية الأمر الذي يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية ويدمرها فيما بعد . الحياة الزوجية مشاركة لذا تتأثر ببعض العادات الخاطئة لدى أحد الطرفين، وخاصة مع اعتياد كثير من شباب هذه الأيام مشاهدة الأفلام الإباحية فى ظل توافر التكنولوجيا الحديثة وانعدام القيود وسهولة الوصول إليها دون رقابة،

الأمر الذي يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية ويدمرها فيما بعد، ويؤكد أطباء الصحة النفسية أن الاعتياد على المشاهد الإباحية يؤدي إلى حالة إدمان تفوق خطرها إدمان الكوكايين يسبب اضطرابات نفسية وجسدية كبيرة، لذا لا تقتصر أضرارها على فترة ما قبل الزواج فقط، بل أن الرجل يعتاد عليها وتظل هذه المشاهد عالقة فى ذهنه ولا يكتفى بالعلاقة الطبيعية بعد الزواج، بل يطلب أحيانا من الزوجة مشاركته فى مشاهدة تلك الأفلام الخليعة.

وخلال أحد الدراسات الأمريكية لجامعة بنسلفانيا حذرالطبيب النفسى جيفري ساتينوفر من أن المشاهد الإباحية وما يتبعها من استثارة جنسية، تستحث الجسم لإفراز أشباه الأفيون الطبيعية، وبذلك يكون أثر مواقع الإنترنت التي تبث هذا المحتوى الإباحي أقوى من أثر مخدر الهيروين، مؤكداً أن هذه الأفلام تؤدي إلى اتباع بعض العادات الخاطئة لأن الزوج لأن التعود على رؤية هذه المشاهد تخلق نوع من أنواع الارتباط بين النشوة والاستثارة بشكل معين فتكون العلاقة الحميمة عند حدوث زواج غير مشبعة بالنسبة للزوج والزوجة.

عنف ومخدرات

كما أكدت دراسة بريطانية أن رؤية المواقع والأفلام الإباحية تنعكس سلباُ على العلاقة الزوجية، وتؤدي إلى حدوث جرائم عنف واستخدام المخدرات ،ليس ذلك فحسب بل أنها تؤدي إلى ارتفاع معدلات الوفيات عند الرجال في سن 20 ـ 40 عاما نظرا لإدمانهم على تلك المواقع.

وتشير د. أماندا روبرتس، كبير محاضري الطب النفسي في جامعة لندن وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين في بريطانيا إلى أن الاعتياد على مشاهدة الإباحية تسبب اضطرابات العلاقة الجنسية الزوجية، وذلك فى دراسة لها أجرتها على شريحة من الرجال من الفئة العمرية بين 18 ـ 34 عاما، تشير النتائج الأولية لتلك الدراسة إلى أضرار سواء بصحة الرجل أو تعرض المرأة للعنف أو لشلل الحياة الزوجية.

حرام شرعاً

وإذا كانت الدراسات السابقة غربية أجريت على مجتمعات مفتوحة أعتادت على الإباحية فما بالنا إذا اعتاد شبابنا فى مجتمعاتنا الإسلامية الشرقية على هذه الآفات التى شكلت ظاهرة خطيرة فى الآونة الأخيرة، فبعض المتزوجين الآن يشاهدوا المواقع والأفلام الإباحية اعتقاداً منهم أنها “كالفياجرا” وكتجديد لملل العلاقة الأمر الذي يتنافي مع ديننا فيكفي أنها تلال من السيئات لكل من الزوج والزوجة لأنه نظر إلى ما حرم الله لأن ما يحدث فى هذه الأفلام ماهو إلا زنا يقول الله تعالي في سورة المؤمنون ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ. إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ . فمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ العَادُونَ).

كما حسم الشرع هذا الأمر بالتحريم حتى ولو كان بغرض التنشيط للوطء، لأن الله سبحانه وتعالي حرم النظر إلى العورات وإلى النساء المتبرجات، ومشاهدة هذه الأفلام الجنسية داخل في هذا الباب يقول الله تعالي “قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ*وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ…” الآية [النور: 30، 31].

مصائب بالجملة

هذا بالإضافة إلى غياب نخوة الرجل عند مشاهدة زوجته لعورة رجل آخر والعكس صحيح، وإصابة العلاقة الخاصة بالبرود بعد فتره قليلة إلى جانب انعدام نظرة الإحترام بين الزوجين فكل واحد فيهم يرى الطرف الآخر يفعل الحرام وكأنه أمر طبيعي، ولهذه الأفلام مساوئ أخرى عديدة منها :

* اعتياد الزوجان على حركات ممثلين الأفلام الإباحيه، فلا يقنتعون بأداء الطرف الآخر منتظرين ردود أفعال كالتي يرونها الأمر الذي يؤدي إلى عدم الرضا عن العلاقة الحلال.

* تزرع هذه الأفلام عدم الثقة بالنفس لكل من الطرفين، لأن أبطال تلك الأفلام يتواجدون بشروط وقدرات وأشكال غير طبيعية، ويخضعون لعمليات تجميل في مناطق مختلفة من الجسم، فيشعر الزوج أو الزوجة بأنه ليس بهذا الكمال البدني فتهتز ثقته بنفسه .

* تثير إدمان رؤية الأفلام الإباحية الفضول، فيبدأ الزوج بطلب حركات غريبة وشاذة بل ومحرمة بحثاً عن المتعة الزائفة التى يراها أمامه إلى أن ينتهي المطاف بالزوجين إلى تحويل الأمر إلى شذوذ .

* وجود مثل هذه القنوات فى المنزل يعرض الأطفال لأخطار جسيمة ويؤثر سلباً على أخلاقهم وفطرتهم السويّة، وخاصة أن الأطفال يطبّقون ما يرون بسرعة كبيرة.

رومانسية مزيفة

لا تتأثر الحياة الزوجية بالإباحية فقط بل أنها قدد تتأثر بالأفلام العاطفية أيضاً، ووضح ذلك جلياً من خلال المسلسل التركي “نور”، لذا قدمت دراسة اسكتلندية اجريت بجامعة هورويت وات نصيحة علمية لكي زوجين ‏:‏ لا تكثروا من مشاهدة الافلام الرومانسية لأنها تضر العلاقات الزوجية ،مؤكدة أن كثرة مشاهدة الناس للأفلام الرومانسية‏،‏ قد تدفعهم إلي توقع المزيد من الإيجابيات غير الواقعية في علاقتهم الزوجية في الحياة‏.‏

ما تعرضه هذه الأفلام غير موجودة علي ارض الواقع ومن الصعب تحقيقه، ويقول الدكتور بايران هولمز من فريق البحث‏،‏ إن‏ الاستشاريين عادة ما يتلقون شكاوي من الأزواج بسبب سوء فهمهم لبعض‏،‏ ويكون السبب عادة لاعتقادهم أن الحب الحقيقي قادر علي جعل الشريك يفهم ما يريده الآخر‏،‏ بدون الحاجة إلي الطلب منه أو منها.

هذا المقال اضيف الثلاثاء, يونيو 30th, 2009 فى 7:04 ص تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

4 تعليق على “الأفلام الإباحية “حركات زائفة””

  1. محمدالمصرى Says:

    ربنا يباركلك ويعفيك

  2. فريدة Says:

    ربنا يهدينا ويغفر لنا دنوبنا ويرحمنا اننا والله نقاسي من تلك افلام اباحية ونظر الزوج اليها بشكل طبيعي وهدا حرام اللهما الطف بنا يا رب واهديلي زوجي واستره يارب انه كدلك مدمن على هده افلام وانا احاول ان اساعده بكل شتى الطرق لانقاده من هده محرمات لانني خائفة من مصائب وابتلاء الله سبحجانه جلى وعلا والله مستعان اللهما ارحمنا يارب وسلام عليكم ورحمة الله

  3. dzn Says:

    أتمن أن يكون هناك وعي عند مشاهدة الأفلام الإباحية.

  4. ياسر0162747437 Says:

    حبيبة قلبى التى لم تراها عينى لو كان صوتى حفيف الشجر لم يكفى اشتياقى اليكى لان صوتك تغريد البلابل ودليل على انوستك الطاغيه فتعالى تلامس يداى يديك او حتى اقبل شفتيك وانقب عن الورد وارتشف رحيق من فوق نهديكى واقتحم الجسور التى بين فخزيكىانا بحب الدوره الدمويه وبحب الهوا والنبض وبحب المداعبه الجنسيه والمممارسه وبحب المداعبه بين الفخزين وبحب المداعبه اعل الفخزين والمداعبه فى جسم المراه كل مكن فى جسمه وبحب ارضع فى الحلمه وبحب تقعدى عليه وتقومى وتقعدى برحت رحتك وبحب ادخل فخزى فى فخزك حت اليل الدامس وبحب المصمص وبحب ابوس بين الفخزين وبحب اعيش فى جسم المراه واعشقه واهزر معه وبحب القمصن القصير وبحب البس البكنى واحب اعيش حيتى مع وحده احبه من كل قلبى قبل كل شيئ حتى احفظ عليه لوحدى وبحب اعيش حيتى معه نيك فى نيك وبحب رفع رجله على كتفى وادخل فيه بكل حنين ورق اه واه بحب دخلت جدا ومن تعيش معيه وبحب المداعبه الجنسيه والممارسه قبل النيك وعايز تدخلنى بين فرجه ابوس فيه والحس فيه بحب مكان الفرج جدا 0162747437

    [email protected]

    ابحث عن زوجه حنونه طيبه ورقيقه

    حبيبتي

    انت الدواء ومصل الشفاء

    مصل الشفاء هو الماء المعطر

    بعبق انفاســــــــــك

    من شفتيك يرطب أزماني
    اسعد زمان الحب من وعدك الى ان القاك

    وباقي الايام تمضي فـي جحيـم جفـاك

    طول الدجا سهران اتقلب على الاشـواك

    والنوم مني طار نـار بعدكـك ياحبيبـي 0162747437
    0162747437

    أنت في النّيكِ حصانٌ تطرقُ الأكساس طرقا !!

    ترسلُ الأيـــــر طويلاً ضارباً في الكُسّ عمقا !!

    وتوالي الطّرقَ حتـّى تسمعَ الأنفاسَ شهـقـــــا !!

    إنّذا الأيـــــــــرَ يلبّي شهــوتي حقّاً وصدقــا !!

    كيف لا وهو كريــمٌ دافقٌ للـمـنـي دفــقــــــا !!

    فيُروّي الــكــُسَّ والــطّــيــــــــــــزَ ويعطي الــنّهـدَ رزقـا !!

    *********

    أنت يا نـيّـــــاكَ كسّي أشتهي أيـــــرك حقـّا !!

    أعشق الطّـمـرة ترتـــــــــــــــــــــاد لـهـذا الأيــرِ أفـقـا !!

    فتراها رضيتْ لــلأيـــــــــــــــــــــرِ أطــيــــازاً وشَـقـّا !!

    فعسى أيــركَ يهــوي طاعناً كـسّي ويرقى !!

    ليت أيــركَ يا حصاني صبّ في كـسّيَ ودقـا !!

    ولَكَم أسعدُ بالـنـّـــيــكِ إذا ما كـان طـرقـــــــا !!

    فيهزّ الـــطّـــيــــــزَ والـنـّــهـــدَيــــــْنِ والآهــــــات تـرقى !!

    إنّ كسّي يا حصاني يرفض اللطفَ ورِفـقـا !1

    أطيبُ النّـيــكِ ضِرابٌ يفتق الأكسـاس فـتـقـا !!

    ما أُحيلى الـنـيـكَ يشفي شـهـوتـي أيضاً وعرقا !!

    فمتى ألــقــــاك يومــاً صاهــــلاً فـوقيَ طلْقا ؟!

    ولكَ الأيـــــــرُ طويـلاً نال في الأطوالِ سبْـقــا !!

    تُدخل الأيـــــرَ عـمـيـقـا ً تُشبعُ الأشـفــارَ صفـقـا !! 1

    فأماماً ثمّ خـلفـــــــــــاً ثمّ فوقَ الأيــــــر أرقى !!

    فضروبُ النّيكِ تُجريها وتُهدي الــكـُــسّ حِـذقــا !!

    أنت في النـّيــــكِ شهيرٌ تنتق الأكــســـاس نـتـقـا 1

    فـهـنـيـئـاً لك كــسّي خـيـر ما تـهــواه تلقى

    من جسدك اطعميني
    وبنهديك سيدتي اغمريني
    وبعطر كسك الجميل اجذبيني
    يامن نيكها يحييني
    الان وغدا وبكل سنيني
    من بخش طيزك زيديني
    ليقول لك زبي مصيني
    يامراة تمتاز بالحنان
    ليروي سائلي فيها كل مكان
    تعالي واطفاي النيران
    اليوم وغدا والان
    أقول: نعم وأنا أفتخِرْ
    للبنات

    وعن لحس أقدامهن الطرية
    لا أتورع أو أصطبرْ
    فعشق كعوب النساء نما
    بعقلي وقلبي منذ الصغرْ
    لأقدام كل فتاة مذاق
    عجيب، ورائحة.. كالمطرْ
    لذلك أحسد كل حذاء
    على ضمه قدما ِلقمرْ
    أنا.. للبنات.. وألحس أقدامهن.. كهِرْ
    وأمتصها واحدا واحدا
    أصابعُ أقدامهن العشرْ
    وألحس ما بينها في خشوع
    وآخذ في اللحس كل الحذرْ
    لكي لا أُجَرح جلدا لطيفا
    كزبد طري.. [...]
    ضمني مابين قلبك والعيون..

    خلني أنسى زماني والمكان..

    ضمني بإحساس تكفى يالحنون ..

    وأروني من فيض حبك والحنان..

    في “غيابك” لف دنياي السكون..

    لاملامح لافرح في هالزمان..

    لاتـروح ولاتغيب إبقى وكون ….

    في غرام من حبك صابه جنــان..

    ……..محتآاااااااااج اضمك
    واترك الدمع ينساب

    يكتب على ثوبك بلاوي سنيني

    بالحيـل ضايق في زمن مابه اصحاب

    والكل منهم بالمصايب يجيني

    الا انت وينـك ..!

    لاتعذر بالأسباب

    ابيك تترك كل شي وتجيني

    ابي اضمك موووت

    ضما” بلا احسـاب

    وتذوبني بحنانك وتذوب انت فيني

    انسى نفسي معك وارجع

    اضمك …

    واضمك ..

    واضمك…

    واضمك….وتسألني حبيبي لاتكون مليت

    واقولك توني حبيبي من احضانك ماأرتوييت

أضف تعليقك