الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية


“كيمياء دماغنا الفريدة تحكم رغبتنا الجنسيةعقليا وجسديا” هذا ما يقوله الدكتور إيريك آر . برايفرمان طبيب ومؤلف كتاب Younger Sexier You: Look and Feel 15 Years Younger by Having The Best Sex of Your Life الذي يقدم طرقا كثيرة لمساعدتنا على فهم تأثير الحمية الغذائية على الرغبة الجنسية.
واضاف برايفرمان “إذا انخفضت بعض المواد الكيمياوية في الدماغ  فسوف تتأثر رغبتك الجنسية. بعض الأطعمة تعزز هذه المواد الكيمياوية الضرورية في الدماغ.” لذا إذا كنت ترغب في تحسين توازن الكيمياء في دماغك وتحسين حياتك الجنسية فيجب أن تتناول هذه الحمية.

التعامل مع المشاكل:

إذا كانت مشكلتك قلة الغريزة الجنسية.

فأنت تعاني من إنخفاض في مادة الدوبامين.
الحل : أكل البروتين الطري يمكن أن يزيد من قدرتك على إنتاج الدوبامين.

إذا كانت مشكلتك الإثارة أو الترطيب.

فانت تعاني من نقص في مادة الأسيتيلكولاين.
الحل : تناول قرون النبات البيض والحبوب الكاملة التي تعد مصدرا رائعا لمادة choline  لمحفزة لهذه المادة الكيمياوية.

إذا كنت تشعر بالقلق من الجنس.

إذا كنت تخاف الجماع وتشعر بعدم القدرة على إنجاز هزة الجماع فأنت تعاني من خلل في توازن (gamma-aminobutyric acid ).
الحل : تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف للتنظيم هذه المادة الكيمياوية.

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية:

التفاح

يحتوي التفاح على phenylethylamine  التي تعطيك شعورا طبيعيا من الحماس والقوة. تحتوي الشوكولاته على كمية أكبر من phenylethylamine مقارنة مع التفاح ( الشوكولاته الداكنة) ويحتوي الجبن على كمية أكبر حتى من
الشوكولاته.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين ب 6 الذي يساعد على زيادة التيستوستيرون والبوتاسيوم وينظم الغدة الدرقية. وكلاهما يحسنان الغريزة الجنسية.

اللوز.

يحتوي اللوز على أحماض دهنية ضرورية للحفاظ على صحة الدماغ. ويعتقد بأن اللوز بشكل خاص يساعد في الإثارة العاطفة لدى النساء. البندق أيضا يحسن نسبة phenylethylamine في الجسم  ويرفع التيستوستيرون.

السمك.

يحتوي السمك االدهني على الأحماض الدهنية الأوميغا -3. وهو موجود في السلمون الإسقمري أو التراوت وهو يقلل من لزوجة الدم الذي يحسن جريان الدم في كافة أنحاء الجسم.

هذا المقال اضيف الجمعة, مارس 25th, 2011 فى 10:46 م تحت قسم الثقافة الجنسية, الطب الجنسى, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

2 تعليق على “الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية”

  1. شاهر Says:

    السلام عليكم ارجو من حضراتم ان يسع صدركم لسماع شكوتي التي لا تزال تؤرق حياتي وتنغصها انا شاب 26 اتعرضت وانا في الصف الثالث الثانوي الي ازمة نفسية رهيبة فقدت الثقة بنفسي تماما ولاسف لم اجد اي شخص مناسب اشكي له ازمتي النفسية واسمحولي اوضح لكم من اين اتت الازمة كنت في عام 2003 في الصف الثالث الثانوي حينما حدتث مجزرة جنين علي يد الاسرائيلين من هنا بدات اتسال لماذا لم يتحرك الحكام العرب لنجدة اخوننا الفلسطنين -علما باني كنت غير مهتم بالسياسة- ولكن بعد هذه المجزرة الوحشية صرت مهتما كثيرا بالبرامج والاخبار السياسة واكتشفت ان الحكام العرب والمسلمين علي حد سواء ليس لهم حول ولا قوة اصيبت بصدمة شديدة وعلي اثرها فقدت الثفة بنفسي تماما لدرجة اني سالت نفسي علي استطع القراءة والكتابة ام لا بالرغم انني حصلت علي مجموع في السنة السابقة 87%ولاسف الشديد لم اجد اي اداة او وسيلة اعبر بها عن مكنون ما بداخلي ولم ادري الا وانا قد ادمنت العادة السرية ليس حبا فيها بل كان ذلك هروبا من واقع اليم وانا حتي كتابة هذه السطور امارسها وبعدها اشعر بالم وحقارة لنفسي شديدة واخاف وارتعد واقوم واغتسل واصلي وهكذا حتي الان يا سيدي اصبح ماء الحياةمياة عادية جدا ليس المني مثل لاول فقدصار رقيقا جدا واشعر بتعب بدني ونفسي ارجو من حضرتك ان ترد علي رسالتي فانا معذب جدا وحيران الي درجة اني اخشي الزواج اخشي ان اتزوج وانا في هذه الحالة هل اناقابل للعلاج ام لا هل يمكنني ان اكون شخض طبيعي يتزوج ويستطيع ان ينجب ام فرصتي قد ضاعت ارجو منك ايها الطبيب بل ايها الاخ وامنقذ الحبيب ان تيجيب علي وانا اتساف لكم علي طول اكلام ولكن عذرا فلم تتيح لي فرصة اعبر فيها عن همومي لاحد الا هذه وادعو الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقكم الي ما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

  2. أبوعمير Says:

    أسأل الله العظيم واقسم علي الله تعالى باسمه الأعظم وبأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يتوب عليك توبة نصوحا طاهرة لا ترجع بعدها أبدا لهذا الفعل ولا لأى معصية وأن يكفر عنك ما مضى وأن يثبتك فى حياتك القادمة وأن يمن عليك بالزوجة الصالحة الطيبة الطاهرة التقية التى تعينك علي حياتك ويرزقك منها الذرية الصالحة.امين أخوك أبوعمير

أضف تعليقك