اختبر خصوبتك وأنت في منزلك


لم تعد اختبارات الخصوبة في المنازل مقصورة على النساء بعد الان. فسوف تتاح أداة جديدة تبدو كثيرا مثل اختبارات التبويض في المنزل وكذلك اختبارات الحمل في المنازل لكنها تقوم باحصاء الحيوانات المنوية قريبا في اوروبا وهي تخضع الان لمراجعة ادارة الاغذية والادوية الامريكية من اجل التسويق في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور جون هير من جامعة فرجينيا في شارلوتسفيل الذي ساعد في ابتكار هذا الاختبار الجديد ان هذا الاختبار يهدف الى مساعدة الازواج الذين يحاولون الحصول على حمل خلال شهور قلائل لكن غير مستعدين للسعي الى مساعدة مهنية.

وقال ان هذا الاختبار يساعد الازواج في اكتشاف ما اذا كان الرجل هو عامل في الخصوبة واجراء ذلك في خصوصية مع بعض التوفير في التكاليف.

وقال هير لنشرة رويترز هيلث “هذا المنتج سيباع بسعر التجزئة مقابل نحو 25 دولارا. وهذا اقل كثيرا من الخروج واجراء تحليل كامل للسائل المنوي.”

وفي دورية “هيومان ريبرودكشن” كتب هير وفريقه عن دراسة تقارن دقة اختبارهم المسمى “الخصوبة بفحص الحيوانات المنوية” مع طرق معيارية لاحصاء الحيوانات المنوية في المختبرات بالاستعانة بعدد 225 عينة سائل منوي.

ووجد الباحثون ان الاختبارات اتسمت بدقة بلغت 96 في المئة.

وإذا كان عدد الحيوانات المنوية 20 مليونا لكل ملليلتر في السائل المنوي أو أكثر فإنه يعد طبيعيا والاختبار سيشير الى ما اذا كان عدد الحيوانات المنوية للرجل يفي بهذا المستوى أم لا، وما اذا كان لديه عدد منخفض جدا اقل من خمسة ملايين لكل ملليلتر.

ويعمل الاختبار من خلال رصد المستضد “الانتيجين” الذي يوجد على سطح رأس خلية حيوان منوي ويعرف باسم “اس بي-10″ والذي اكتشفه هير وزملاؤه.

هذا المقال اضيف الجمعة, فبراير 26th, 2010 فى 1:38 م تحت قسم الطب الجنسى, للرجال فقط, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

أضف تعليقك