أسباب الغيرة تختلف لدى الرجال والنساء


تدب الغيرة في قلب الرجل إذا اكتشف أن زوجته أو صديقته تخونه جنسياً، في حين أنها تشعر بالشيء نفسه إذا اكتشفت أنه يخونها عاطفياً.

وبحسب دراسة نشرت على موقع ” لايف ساينس” فإن الرجل يعتبر خيانة المرأة وإقامتها علاقة جنسية مع شخص آخر في قمة الخطايا لأنه في هذه الحالة لن يكون متأكداً بشكل قاطع من أنه والد الجنين في أحشائها.

أما الغيرة فتنشب في قلب المرأة إذا اكتشفت أن زوجها أو صديقها على علاقة غرامية مع امرأة أخرى، لأنها لن تطمئن إلى أنه سوف يساعدها في تربية أطفالها ورعايتهم.

وأظهرت الدراسة أن الرجل يشعر بالذنب و بأنه تصرف بشكل طائش إذا أقام علاقة جنسية مع امرأة أخرى، في حين أن الشعور نفسه يراود المرأة وبشكل أكثر حدة إن هي تورطت في علاقة عاطفية مع رجل آخر.

وأشار الباحث كينث ليفي، وهو عالم نفس في ولاية بنسيلفانيا الأميركية، إلى الرجل “الذي لا يرى قيمة للعلاقات”، واصفاً إياه بـ” المفرط في الاستقلالية”. ورأى أن “معظمنا نقدر استقلاليتنا ولكن نقدر أيضاً قيمة علاقاتنا”.

وأجرى ليفي دراسة شملت أكثر من 400 طالب متخرج من الجامعة حوالي ثلاثة أرباعهم من النساء، طلب منهم خلالها معرفة أي الأمرين أكثر أذى للمرء : الخيانة الجنسية أو العاطفية حيث تبين أن معظم الرجال يشعرون بالغيرة إذا اكتشفوا خيانة زوجاتهم أو صديقاتهم الجنسية لهم والنساء إذا اكتشفن خيانة أزواجهن العاطفية لهن.

هذا المقال اضيف الأحد, يناير 31st, 2010 فى 5:29 ص تحت قسم الحياه الزوجية, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

أضف تعليقك