أدوية الكآبة وفقدان الرغبة الجنسية


وفقا لخبراء الصحة الجنسية والعديد من البحوث الطبية فأن أدوية الكآبة يمكن أن تقلل الرغبة الجنسية  خاصة عند النساء كما أن هناك بعض العوامل التى تزيد من تلك الرغبة.

وينصح بعض الأطباء بإضافة أدوية أخرى مثل “الويلابوترين” لرفع معدلات الدوبامين والتقليل من تأثير مثبطات السيروتونين على الحالة النفسية.

هذا وأشار الخبراء بأنه من الخطر التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب دون استشارة الطبيب ومن الأفضل مناقشة هذا الأمر مع الزوج وإدخال بعض الرومانسية على العلاقة الحميمة مثل أن يدلك كل من الزوج والزوجة جسم الآخر ببعض الزيوت العطرية التى يعرف عنها أنها تقوي الرغبة الجنسية مثل الياسمين والصندل.

وأضافوا بأن تأثير الادوية المضادة للاكتئاب غالبا ما يكون فى صورة فقدان للرغبة وليس ضعفا وسريعا ما تزول تلك الأعراض بعد فترة قصيرة من التوقف عن استعمال الدواء وذلك لا يحدث فى نسبة قليلة من الناس وغالبا ما يحدث لهم بعد الاستمرار لفترة طويلة فى تناول العلاج ويكون لديهم عدم توافق جنسي مع الشريك الاخر اى نوع من الملل الجنسي فالبشر يولدون وهم مزودون بطاقة غريزية قوامها الجنس والميول إلى العنف وهي ما أطلق عليها اسم “اللبيدو” أي الطاقة.

يقول فرويد “الطاقة الغريزية تولد مع الطفل وتمر بأدوار محددة بحياته كما أن النضج البيولوجي هو الذي ينقل الطفل من مرحلة إلى أخرى ولكن نوع وطبيعة المواقف التي يمر بها هي التي تحدد النتاج السيكولوجي لهذه المراحل”.

هذا المقال اضيف الأربعاء, مارس 23rd, 2011 فى 11:58 م تحت قسم الطب الجنسى, مقالات وكتب. يمكن تتبع التعليقات عليه عن طريق RSS 2.0 التغذية. يمكنك اضافة رد, او trackback من الموقع الخاص بك.

تعليق واحد على “أدوية الكآبة وفقدان الرغبة الجنسية”

  1. fatima Says:

    السلام عليكم ورحمة الله انا امراة في سن26, متزوجة مند 6 سنوات. مشكلتي هي انني اتناء المعاشرة الزوجية لا اصل الى الذرة و للذة الجنسة وسبب في ذلك هو ان زوجي يقدف بسرعة اتناء لمداعبة او بعد ايلاجة بمدة قصيرة لا تتجاوز العد اقصاه الى 5 وعند المحاولة التانية يصيبه ارتخاء في الضو, وبعد محاولات وحين انتصابه يطيل قليلا حينها ابدا احس ببعض اللذة حينها هو يكون قد انتها يقوم باخراجه دون الاهتمام لي مما يصيبني بالاحباط وهذا جعلني لا احب الممارسة معه و ارفضه كلما طلب مني ذلك حيث اصبحنا نمارس الا بعد مرور اسبوعين او ثلاتة انا اطلب منه الذهاب الى الطبيب و هو لا يريد بحجة ان لا يعرف اي طبيب مختص في هذا المجال بمدينة مراكش ولا يريد ان يسأل احد خوفا من نضرة الناس الية بانه ليس رجلا كاملا

أضف تعليقك